in

رئيس الغرفة : تنظيم معرض الحدائق يشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني

أشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس بالأدوار البارزة التي تقوم بها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي من خلال تنظيم المعارض الدولية في سبيل النهوض بقطاع الزراعة ودعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص المحلي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم ببيت التجار مع الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، بحضور الرئيس التنفيذي للغرفة السيد شاكر ابراهيم الشتر.

ورحب رئيس الغرفة بتعزيز الشراكة والتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لإنجاح معرض البحرين الدولي للحدائق 2019 والمزمع تنظيمه اعتبارا من 20 حتى 24 فبراير من العام المقبل 2019، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي بمملكة البحرين وتنميته والنهوض به بالشكل الذي يبرز أهمية هذا القطاع على الصعيد الاقتصادي وبما يدعم نمو اقتصاد المملكة ويبرز الوجه الحضاري لها.

واشاد بما يحظى به معرض الحدائق الذي تنظمه البحرين سنويا من أصداء متميزة أهلته لأن يكون في مصاف المعارض العالمية المرموقة، وبما يتيحه المعرض من تبادل للخبرات الزراعية والتطورات التكنولوجية في هذا المجال الحيوي المهم.

ونوه "ناس" بما يحظى به المعرض من دعم ورعاية من لدن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والذي ساهم بشكل مباشر في النجاح اللافت الذي حظيت به النسخ السابقة لمعرض البحرين الدولي للحدائق والحضور والإقبال المشهود من جانب التجار والمعنيين بالقطاع الزراعي.

بدورها أشادت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والمنسق العام لمعرض البحرين الدولي للحدائق الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة بالجهود الفاعلة والأدوار البارزة التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين في سبيل دعم توجهات المبادرة الوطنية بهدف النهوض بالقطاع الزراعي في البحرين، مشيرة إلى أن المعرض يهدف إلى تشجيع وتحفيز أصحاب الشركات الزراعية على المشاركة وعرض منتجاتهم وخدماتهم الزراعية، وخلق فرص للاستثمارات التجارية ما يعود بالنفع على قطاع التجارة والاقتصاد الوطني.المصدر