in

قائمة جديدة للجامعات الأردنية المعتمدة.. قريباً

أميرة بن طرف –

علمت القبس من مصادر مطلعة ان جهاز الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم يعكف على مراجعة قوائم الجامعات العربية المعتمدة، متوقعة أن يتم الإعلان عن قائمة جديدة للجامعات الاردنية قريبا.
ولفتت المصادرإلى انه ووفقا لسياسة المراجعة الدورية التي يعتمدها الجهاز، سعيا لضبط جودة التعليم، بدأ بمراجعة قوائم الجامعات في دول الايفاد بالترتيب، وفقا للاولوية وللكثافة العددية للطلبة في هذه الدول.
وبينت المصادر ان خطوات الجهاز الرامية الى اختيار افضل الجامعات لاعتمادها، لاقت اصداء ايجابية في مجال ضبط جودة التعليم، لاسيما بعد الاعلان عن قائمة الجامعات المصرية، ومطالبات بتعميم الجهود على قوائم الجامعات المعتمدة كلها.
واشارت المصادر الى ان آلية اعتماد الجامعات، في مجلس ادارة الجهاز، تعتمد بشكل رئيس على المستوى الاكاديمي للجامعة، وما اذا كانت ضمن قوائم افضل الجامعات، سعيا لتشجيع طلبتنا على الالتحاق بجامعات وبرامج اكاديمية مميزة، الى جانب اعتماد المجلس على تقارير الوفود المرسلة سواء في السابق او الجديدة الى هذه الدول، وتقييمها لاوضاع الطلبة الكويتيين فيها.

الالتزام بالعطل المفاجئة

أكدت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، ضرورة التزام الجامعات والكليات الخاصة بتعطيل العمل في منشآتها التعليمية في حال الإعلان عن العطل الرسمية المفاجئة الصادرة من الجهات المعنية. وخاطبت الأمانة في تعميم لها رؤساء ومديري الجامعات والكليات، بضرورة الالتزام بهذه العطل، وايام الراحة التي تعتمدها الجهات المعنية وينتج عنها وقف العمل في كل الوزارات والهيئات الحكومية، سواء كانت لسوء الأحوال الجوية او لاسباب اخرى.