in

«الصحة»: تفعيل خطة طوارئ طبية بسبب الأحوال الجوية

(كونا) – أكد وكيل وزارة الصحة، الدكتور مصطفى رضا، اليوم الجمعة، تفعيل خطة طوارئ في كل المستشفيات التابعة للوزارة، إضافة إلى إدارة الطوارئ الطبية وإدارة المستودعات الطبية بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.
وقال رضا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، إن المسؤولين في الوزارة والمهندسين والأطباء وفنيي الطوارئ متواجدون في مواقع عملهم ويبذلون قصارى جهدهم للتعامل مع الوضع الحالي.
من جهته أعلن مراقب خدمات الإسعاف بوزارة الصحة في تصريح مماثل لـ«كونا» أن عدد البلاغات والحالات التي تلقتها وزارة الصحة حتى الآن 278 بلاغًا، مبينا أنه تم التعامل مع تلك الحالات التي كان أغلبها حالات ربو وقلب وحوادث طرق.
وقال الفودري إن استعداد وزارة الصحة يبدأ من لجنة الطوارئ المركزية برئاسة وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا والفريق والأعضاء المتمثلين بمدراء المناطق وأقسام الطوارئ وكذلك ادارة الطوارئ الطبية.
وبين أن أقسام الحوادث على أتم الاستعداد لاستقبال المرضى والمصابين، مبينا أن الوزارة تتواصل مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء والدفاع المدني ووزارة المواصلات لتذليل العقبات كافة.
ودعا المواطنين إلى الاتصال على رقم الطوارئ 112 في حال تعرضهم لاي عارض.