in

خبراء كويتيون: اهتمام بتمويل التنمية المستدامة

أكد عدد من الخبراء الكويتيين في التنمية أمس الاهتمام الكبير الذي توليه الكويت بتمويل التنمية المستدامة في إطار سعيها لتحقيق أهداف التنمية 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة.
وذكروا -على هامش مشاركتهم في المؤتمر السنوي الـ11 للمنتدى العربي للبيئة والتنمية في بيروت- أن التنمية المستدامة تتحقق بتضافر الجهود جميعها.
وقال المدير التنفيذي لمركز ابحاث الطاقة والبناء في معهد الكويت للابحاث العلمية د.أسامة الصايغ أن «الكويت بلد على الرغم من صغره جغرافياً فإنه غني بالموارد النفطية وبإدارة حكيمة لهذه الموارد، الأمر الذي جعله يولي تركيزاً كبيراً للتنمية البشرية والتنمية في الصحة والتعليم».
ولفت الى مؤسسات كويتية رائدة تدعم التنمية المستدامة بكل ما أوتيت من جهد وإمكانات.
من جهته، قال كبير المستشارين الاقتصاديين في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية د.عبدالكريم صادق الذي شارك في إعداد تقرير «أفد» عن «تمويل التنمية المستدامة في البلدان العربية» لـ«كونا» إن «الصندوق الكويتي يسهم منذ عقود في التنمية الاقتصادية والبشرية».
بدوره اعتبر الأمين التنفيذي للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية عبدالرحمن العوضي أن تمويل التنمية المستدامة هو الشغل الشاغل لمختلف الدول وفي مقدمتها الكويت التي تولي اهتماماً كبيراً لهذا الأمر من خلال البرامج المعدة وفرق العمل الناشطة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة. (كونا)