in

توتنهام يلاقي بالاس.. وأتلتيكو في مواجهة بيلباو

تنطلق منافسات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم السبت بست مواجهات تجمع كارديف سيتي بمضيفه برايتون ويلاقي ليستر سيتي نظيره بيرنلي، فيما يستعد وست هام يونايتد لزيارة معقل هيديرسفيلد تاون، ويشهد ملعب سيلهرست بارك مواجهة كريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير، ويستضيف ساوثهامبتون واتفورد على ملعب سانت ميريز.

ويدخل توتنهام المواجهة بعد أن حقق فوزا ثمينًا الأسبوع الماضي في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا حينما قلب الطاولة على آيندهوفن الهولندي 2 -1 ليحافظ على آماله بالتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة الأوروبية.

ويواجه المدرب موريسيو بوتشيتينو العديد من المخاوف بشأن الإصابة التي تعرض لها البلجيكي موسى ديمبلي والتي سيغيب على إثرها إلى بداية عام 2019م، في الوقت الذي عاد فيه الإنجليزي ديلي آلي والدنماركي كريستيان اريكسون للمشاركة الأسبوع الماضي بعد تعافيهما من الإصابة.

ويحتل توتنهام المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة، ويأتي كريستال بالاس في المرتبة 14 بثماني نقاط.

وتخوض كتيبة مدرب بيلغريني وست هام اللقاء أمام هيديرسفيلد بعد أن حققت فوزا عريضا في الجولة الماضية على حساب بيرنلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسط الأداء الفني المتفاوت الذي يقدمه الفريق من جولة إلى اخرى نظراً للإصابات التي تعرض لها خلال مراحل الدوري الماضية.

وذكر بيلغريني في تصريح له أن «أداء الفريق في بداية الموسم كان سيئاً ولكن الآن الأداء والعمل بين اللاعبين في الملعب أفضل، في بعض المباريات كنا بحاجة للحظ للفوز، سيعود لنا بعض اللاعبين من الإصابات بشكل مبكر ولكن في حال احتاج الفريق للاعب في مركز بسبب إصابة خطيرة سنحاول التعاقد مع لاعب في يناير المقبل». ويأتي الفريق اللندني في المركز 13 برصيد 11، ويملك هيديرسفيلد تاون ست نقاط في المرتبة 18.

إسبانيا

وفي منافسات الجولة 12 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى يحل أتلتيك بيلباو ضيفا ثقيلا على أتلتيكو مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو، ويلاقي جيرونا نظيره ليجانيس، فيما يستعد فالنسيا لزيارة معقل خيتافي، ويواجه بلد الوليد ضيفه إيبار.

ويتصدر برشلونة سلم ترتيب الدوري بـ24 نقطة ويأتي خلفه إسبانيول بـ21 نقطة في حين يأتي تواليًا إشبيلية وأتلتيكو مدريد وديبورتيفو ألافيس بـ20 نقطة، وريال مدريد في المركز السادس بـ17 نقطة.

إيطاليا

وضمن الأسبوع 12 من الدوري الإيطالي تقام 3 لقاءات تجمع تورينو ببارما، ويزور كالياري نظيره سبال، فيما يواجه نابولي مستضيفه جنوى. ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري بـ31 نقطة مبتعدا عن إنتر ميلان بست نقاط، ويأتي ثالثا نابولي بـ25 نقطة.

ألمانيا

وإلى ملعب سيجنال أيدونا بارك حيث قمة المرحلة 11 من الدوري الألماني لكرة القدم التي تجمع أصحاب الأرض بوروسيا دورتموند وغريمه بايرن ميونخ.

وسيتم عكس الأدوار لمرة واحدة، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند فريق بايرن ميونخ في مباراة مذهلة، ففي آخر 12 مباراة جمعت بين الفريقين، كان بايرن ميونخ هو متصدر جدول الترتيب، فيما كان بوروسيا دورتموند يلاحقه، الآن، أصبحت الأدوار معكوسة، حيث يتصدر دورتموند جدول الترتيب بفارق 4 نقاط أمام بارين ميونخ، صاحب المركز الثالث، متساويا مع بوروسيا مونشنجلادباخ الوصيف الذي يتفوق بفارق الأهداف.

وبعكس المواسم الأخيرة، ينتهج فريق بايرن ميونخ، صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز ببطولة الدوري، نغمة أكثر تواضعا قبل رحلته إلى دورتموند بعد غد السبت في ضوء التباين الواضح بين أداء الفريقين.

وقال رئيس النادي أولي هونيس إنه لا يمكنه أن يدعي أن فريقه سيدخل المباراة للحصول على النقاط الثلاث أمام دورتموند، مشيرا إلى أنه سيكون سعيدا إذا خرج الفريق متعادلا أمام الفريق الوحيد الذي لم يخسر في أي مباراة من الـ 10 جولات التي أقيمت بمسابقة الدوري هذا الموسم، وقال: «لن ندخل مباراة دورتموند كمرشحين للفوز ولكننا سندخلها وفرصنا قليلة».

ويقترب بايرن ميونخ من المباراة مدعوما بفوزه 2 -0 على أرضه أمام آيك أثينا في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يعطي المدير الفني نيكو كوفاتش بعض المساحة لالتقاط الأنفاس كما أنه يعطي اللاعبين المزيد من الثقة، بالتأكيد سيكون الفوز منشطا قويا لبايرن ميونخ بعد مرحلة متذبذبة، والتي تواصلت بتعادل الفريق 1-1 أمام ضيفه فرايبورج في الجولة الماضية، بينما تمكن فريق دورتموند من تجنب الخسارة خلال 15 مباراة تنافسية متتالية حتى خسر 2 -0 أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا أمس الأول الثلاثاء.

وتحت قيادة لوسيان فافر، سجل مهاجمو دورتموند 30 هدفا في أول 10 مباريات بالدوري وهو ما يرسم مقارنة مع موسمي 2011 و2012 عندما فاز الفريق بلقب الدوري تحت قيادة يورجن كلوب.

وسيبتعد دورتموند في حال حقق فوزا آخر بـ7 نقاط عن الفريق الفائز بلقب البطولة في المواسم الـ 6 الأخيرة، وهو الأمر الذي سيزيد من الضغوط على كوفاتش في أول مواسمه في قيادة الفريق رغم تجديد الثقة فيه من قبل هونيس الذي طالب بالتحلي بالصبر.

بايرن يحتل المركز الثالث في الدوري