in

الآسيوي يختار الخضير والعبكري لنهائيات آسيا في الإمارات

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدولي الساحة تركي الخضير ومواطنه المساعد محمد العبكري للمشاركة في إدارة مباريات أكبر حدث قاري في نهائيات كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من الخامس من يناير المقبل وحتى الأول من فبراير.

يشار إلى أن المباريات ستشهد مشاركة 29 حكماً للساحة و28 حكماً مساعداً، يمثلون 22 دولة آسيوية فيما يشرف على تقييم الحكام عشرة مقيمين بالإضافة إلى مدربين اثنين للياقة البدنية، ونال الثنائي الخضير والعبكري تقييماً جيداً خلال التجمع الأخير للحكام والذي شمع تدريبات نظرية وعملية.

وعلمت» دنيا الرياضة» بأن لجنة الحكام الآسيوية طبقت اختبارات جديدة لقياسات سرعة الحكام ومدى فعالية المعدل البدني بهدف اختيار الأفضل وهو ما تسبب بإبعاد 15 حكماً خلال التجمعات الأخيرة من سيرلانكا وتايلند والهند.

وجاء الترشيح للقائمة المختارة لنهائيات كأس آسيا، وفق الشروط التي أقرها بالنسخة المنصرمة من واقع سجله التحكيمي ونشاطه في دوري بلاده من خلال قيادة 15 مباراة فما فوق محلياً أو خارجياً في أعلى بطولة في بلاده في العامين الأخيرين قبل ترشيحه، وازداد تركيز الاتحاد الآسيوي في الآونة الأخيرة على دقة اختيار الحكام للبطولات القارية من خلال التشديد التام على كافة الشؤون والتركيز على الجانبين الفني والبدني.

وأقامت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدة ورش عمل ودورات تدريبية بمقر الاتحاد في كوالالمبور للحكام المرشحين لقيادة مباريات نهائيات آسيا بوجود أفضل محاضري الحكام الدوليين والآسيويين من أجل إعداد الحكام للبطولة، حيث قدموا المعرفة والإرشاد والخبرات إلى جانب أحدث التغييرات في الجانب الفني.

العبكري