in

ملتقى “الصحفيات الخليجيات” يختتم اعماله بنسخته الثانية

اختتم جمعية الصحفيين الكويتية الملتقى الثاني للصحفيات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بنسخته الثانية منذ ان مضت ست سنوات لانعقاد الملتقى الأول في دولة الكويت الشقيقة، والذي تضمن جلسات حوارية تلامس متطلبات المرحلة الجديدة، وتستجيب لاحتياجات الإعلام والإعلاميات الخليجيات.

فيما قد استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بالوفود الإعلامية المشاركة في الملتقى الثاني للصحفيات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث اشاد فيها بالتجربة الصحفية النسائية الخليجية مؤكدا بأنها تمثل تجربة ناضجة بكل المقاييس وأن المرأة الخليجية استطاعت أن تثبت مكانتها في العمل الاعلامي المكتبي والميداني.

كان ذلك بحضور معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت محمد ناصر الجبري وخالد حمد المالك رئيس اتحاد الصحافة الخليجية ورئيس هيئة الصحفيين السعوديين ، وعدنان خليفه الراشد نائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ورئيسة جمعية الصحفيين الكويتية فاطمة العيسى.

وقد أشاد سموه بالتجربة الصحفية النسائية الخليجية مؤكدا أنها تمثل تجربة ناضجة بكل المقاييس وأن المرأة الخليجية استطاعت أن تثبت مكانتها في العمل الإعلامي.

وقد تضمنت الجلسات الحوارية الاولى في ملتقى الصحفيات الخليجيات عدة محاور منها" المرأة في الصحافة الخليجية بين الرأي والخبر"، " واقع الصحافية الخليجية في الصحافة المختصة"، و الأدوات الجديدة في الصحافة الاكترونية"، و" نشر ثقافة الملكية الفكرية".المصدر