in

فيسبوك تتحدى Tik Tok وتقتحم سوق الفيديوهات الترفيهية بتطبيق Lasso

فيسبوك تتحدى Tik Tok وتقتحم سوق الفيديوهات الترفيهية بتطبيق Lasso

أطلقت شركة فيسبوك تطبيقها الخاص بالفيديوهات الترفيهية Lasso متحدية الشبكة الصينية Tik Tok وتطبيقها واسع الانتشار، حيث سيعمل التطبيق الجديد على توفير تجربة لمستخدمي المنصة لصناعة الفيديوهات الترفيهية القصيرة ومشاركتها مع الأصدقاء بمنهج مشابه لتطبيق Tik Tok، في خطوة من فيسبوك للمحافظة على منافستها في سوق الشبكات الإجتماعية في ظل تراجع نسبة مستخدمي الشبكة من المراهقين.

وتسعى فيسبوك بهذه بإطلاق Lasso إعادة انعاش الشبكة بشريحة المراهقين التي فقدت ما يقارب 20% منها ما بين عام 2014 حيث كان فيه عدد المستخدمين من هذه الفئة 71% وصولاً لعام 2018 الذي تدنت فيه نسبة الرواد المراهقين لـ 50%، في الوقت الذي جلب فيه Tik Tok شغف كم واسع وكبير من المستخدمين حول العالم ليصبح التطبيق الرائد في مجال مشاركة الفيديوهات المطعمة بالموسيقى.

ويتوفر التطبيق اليوم على iOS وأندرويد حيث سيتمكن مستخدميه من تسجيل لقطات الفيديو لأنفسهم وهم يقوموا بنشاطات مختلفة كالرقص ومزامنتها مع الموسيقى في الخلفية ومشاركتها مع الأصدقاء تماماً كما هو مستخدم في التطبيق الصيني، بالإضافة لقدرة المستخدم على تسجيل فيديوهات قصيرة مشابهة بخدمة الاستضافة التي يوفرها تطبيق Vines.

ويمكن للمستخدم التسجيل في التطبيق الجديد لفيسبوك عبرعمل حساب بطريقة الربط مع حساب الفيسبوك أو من خلال الانستقرام، والتي يسمح بوصول التطبيق للملف الشخصي للمستخدم وما يحويه من وسائط، ليتح بعد ذلك التنقل بين كم كبير من الفيديوهات المدعمة بخاصية التشغيل الآلي بمجرد المرور عليها، فيما سيحوي على خصائص التعين المخصص للمشاركة والخصوصية التي تتوفر بالمنصات الاجتماعية الأخرى.

ولم تعلن الشركة عن خدمتها ببيان رسمي واكتفت بإعلان مدير المنتجات في الشركة بوين بان المسؤول المباشر عن Lasso عبر تغريدة في حسابه الشخصي بتويتر تنص على إطلاق فريق عمله للتطبيق.

التدوينة فيسبوك تتحدى Tik Tok وتقتحم سوق الفيديوهات الترفيهية بتطبيق Lasso ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر