in

“نوح العين” تختتم ليالي أوال

أختتمت يوم الخميس الماضي " ليالي أوال المسرحية " وذلك بعرض مسرحية " نوح العين" من تأليف الكاتب جمال الصقر وإخراج أنور أحمد وتمثيل كل من أحمد مبارك وحسن عبد الرحيم وعبدالله وليد، ويعقوب القوز وياسين قازاني ومنى فيروز ،وحمد عتيق ومحمد سعد وعبدالله سويد . تناولت المسرحية في لوحة جميلة ورائعة صاغها المؤلف الصقر بقيادة المخرج انور احمد حياة “السقاي، والعين”.

وأهمية هذا الرجل البسيط الذي إذا غاب يوما ما تتعطل الحياة في الفرجان.، وكذلك وقوع بنت التاجر " منى فيروز في دور نيمة" في حب وغرام هذا السقاي البسيط الشهم والذي أبدع في تقمصه الفنان القدير " أحمد مبارك".

لا ابالغ وانما ارى ان قفزة انور احمد في اخراج هذا العمل كانت قفزة ليس لها مثيل حيث استطاع ان يشير الى الصراع بين الشخصيات بأسلوب جديد لم نعهده في المسرح وقدم لنا المفهوم الحقيقي للفن الدرامي المسرحي ، ولا ننسى ان هناك قوة دفع دائمة ومستمرة متمثلة في كاتب النص الفنان جمال الصقر الذي عودنا على مشاهدة المسرح من زاوية ابداعية كاملة وكأنه شاعر ينظم الشعر.

اما الفنان احمد مبارك فقد اعطانا معاني ودلالات في الابداع واقنع المشاهد بالفعل ان الزمن هاجمه وخانه حظه ، الى جانب حكمة الاب وصبره.

هذا وشهدت هذه الفعالية حضورا جماهيرا كبيرا منذ العرض الأول " لحن التماثيل" من تأليف احمد العبيدي واخراج طاهر محسن وتمثيل خليفة العريفي وحسن العصفور وحمد عتيق وحسين العصفور ونورة عيد وعلي الفردان بتاريخ 1 نوفمبر ، ثم العرض الثاني " بلا غطاء" من تأليف الكاتبة الكويتية تغريد الداوود واخراج عادل شمس وتمثيل محمد بهلول وفوز الشرقاوي وسيد محمد العلوي وحسين الجمري ونجمة بوعلاي ومحمد السعدون وفوز جناحي، علما بأن المصور الفوتغرافي للمهرجان يوسف سلطان.المصدر