in

الأشغال تنظم يوم التهيئة للموظفين الجدد

نظمت إدارة الموارد البشرية بشئون الأشغال في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني يوم التهيئة للموظفين الجدد، شارك فيه 24 من الموظفين المستجدين والمنضمين مؤخراً لشؤون الأشغال، وذلك بهدف التعريف بالوزارة ومهامها ومسئولياتها وأقسامها، بالإضافة إلى أهم الأنظمة والآليات المستخدمة داخل الوزارة.

وتم في بداية اللقاء الترحيب بالموظفين الجدد والتعريف بالوزارة ودورها الهام في توفير أهم خدمات البنية التحتية للمواطنين والمقيمين بأعلى معايير الجودة المطلوبة باعتبارها مسئولة عن قطاعات حيوية وهامة تتمثل في قطاع الطرق والصرف الصحي والمباني الحكومية والخدمات الفنية.

وقدم مجموعة من المختصين في إدارة الموارد البشرية شرحاً مختصراً عن أقسام الموارد البشرية الرئيسية، بالإضافة إلى الإجراءات واللوائح والأنظمة المتعلقة بشئون الموظفين، كما تمت الإشارة إلى مواضيع الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل.

بعد ذلك قدمت إدارة تقنية المعلومات شرحاً عن أنظمة دعم المستخدمين وأمن المعلومات، كما تم التطرق إلى طريقة تحديد الاحتياجات التدريبية وتقديم طلبات التدريب، ومن ثم الاستماع لاستفسارات الموظفين والرد عليها.

وقد أثنى الموظفون المستجدون على ما اكتسبوه من معلومات حول الوزارة، معبرين عن تقديرهم لما تقدمه من خدمات تهم المواطنين وتلامس احتياجاتهم، مؤكدين أن مهام الوزارة وطبيعة الخدمات التي تقدمها للمواطنين تتطلب جهدا ومثابرة نوعية وهو ما سيسعون لبلوغه في مواقع عملهم بالوزارة.المصدر