in

عيسى رمضان: الأمطار التي هطلت أمس تقارب أمطار موسم كامل

محمد فؤاد – القبس الإلكتروني

أكد خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان أن كمية الأمطار التي هطلت على البلاد الليلة الماضية تقارب الكمية الموسمية التي تجئ على البلاد والتي تصل تقريباً من 110 إلى 111 مليمتر، مشيراً إلى أن كمية الأمطار التي هطلت وخصوصاً في شهر نوفمبر يجب أخذ الحيطة والحذر منها، لأنها في أغلب الأحيان تحدث الأمطار بشكل غير متوقع.
وأضاف «هذه الأمطار يجب أخذ الحيطة والحذر منها وأن هناك حالة مطرية أخرى ستهطل على البلاد يومي الأربعاء والخميس وعليه يجب أخذ التدابير منها ومن كميات الأمطار من أجل تأمين أرواح الناس ولتفادي أي مشكلة».
وتابع «هناك توقع لحالة عدم استقرار في الطقس ستبدأ بعد عصر اليوم وتكون فيها الأمطار خفيفة التي ستهطل على غرب البلاد، وتبدأ تزيد حدتها خلال الليل لتكون ما بين معتدلة إلى غزيرة حسب وجود كميات السحب، التي ستتأثر فيها البلاد».
وبين أن «في مثل هذه الحالات التي تحدث في شهر نوفمبر من الصعب تحديد المناطق التي ستتأثر بالأمطار وذلك بسبب تطور وتكوّن هذه السحب الركامية بشكل سريع، في مدة لا تزيد عن 10 دقائق، تتكون فيها الأمطار الغزيرة ثم تهطل، لذلك علنيا أن نأخذ الحيطة والحذر من أمطار الليلة التي ستستمر إلى صباح الغد ومن ثم يبدأ الطقس في التحسن التدريجي في الضحى والظهيرة».
وأشار إلى أنه «سيكون هناك راحة خلال يومي الإثنين والثلاثاء لتعاود الحالة غير المستقرة خلال مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء».