in

جوائز بأكثر من 10 آلاف ريال عماني في مهرجان مصيرة للصيد

مسقط – ش
ينطلق مهرجان الصيد والمأكولات البحرية في ولاية مصيرة في الثاني والعشرين من نوفمبر ويستمر ثلاثة أيام ويتضمن على العديد من البرامج التراثية والفنية والمسابقات والتي من أهمها مسابقة الصيد الحرفي للأسماك وقد حددت اللجنة المنظمة جوائز ماليه كبرى لمسابقة صيد الأسماك أكثر من 10 آلاف ريال عماني.
وتحدث سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي مصيرة المشرف العام للمهرجان عن المسابقة كونها تعتبر من المبادرات المهمة لبث روح التنافس الشريف بين الشباب وإبراز دور وأهمية مهنة الصيد الحرفي في المجتمع، وتشجيع الصيادين الحرفيين على الاستمرار فيها.
وأضاف: لقد خصصت اللجنة جوائز ماليه للمسابقة قيمتها أكثر من 10 آلاف ريال عماني حيث خصصت جائزة مالية للمركز الأول تصل إلى 3000 ريال والثاني 2500 والثالث 1700 ريال والمركز الرابع 1100 ريال وجوائز مالية حتى المركز العاشر.
وأكد سعادته بأن هناك تسهيلات تقدمها اللجنة المنظمة لزوار المهرجان من حيث التخفيضات الخاصة للتذاكر للقادمين إلى الولاية عن طريق العبارات البحرية وتخفيضات في الفنادق والشقق الفندقية، وللمشاركين في مسابقة الصيد تخفيضات في استئجار قوارب الصيد.
وبدأ التسجيل للمسابقة مبكراً وينتهي في 17 نوفمبر الجاري وهناك اقبالا جيدا حتى الآن للمشاركة من المتسابقين من داخل السلطنة وخارجها.
الجدير ذكره أن المهرجان بتنظيم من وزارة الزراعة والثروة السمكية (مركز التنمية السمكية بمصيرة) وبإشراف من مكتب سعادة الشيخ الوالي وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية يهدف إلى إحياء التراث البحري وتنشيط الولاية اقتصاديا والتعريف بجزيرة مصيرة وأهميتها الاقتصادية والسياحية وشهرتها في صيد الأسماك حيث تشتهر هذه الولاية بصيد وفير من مختلف الأسماك علاوة ذلك تشجيع الشباب على الاهتمام بمهنة الصيد باعتبارها مهنة الآباء والأجداد على مر العصورالمصدر