in

409 بلاغات وردت لإدارة العمليات والطوارئ خلال 24 ساعة

مي شهاب الدين – القبس الإلكتروني

قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي إنه تم تفعيل خطة الطوارئ بجميع مرافق وزارة الصحة من مستشفيات ومراكز صحية بناء على تعليمات مباشرة من وزير الصحة د. باسل الصباح ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا، لافتا إلى ان هناك غرفة للتحكم في المستشفى الأميري، وقال في تصريح خاص للقبس الإلكتروني من غرفة التحكم في مستشفى الأميري، أن هناك تواصل مستمر مع جميع المستشفيات وتم رفع حالة التأهب
والاستعداد بأقسام الطوارئ والأجنحة وكذلك غرفة العمليات لاستقبال أي حالات ترد نتيجة موجة الأمطار التي ضربت البلاد.
وقال الرفاعي أنه قد تم تأجيل جميع العمليات الصغرى في كافة المستشفيات لأسبوع، لحين الانتهاء من حالة الطواريء التي تجتاح البلاد بسبب الأمطار.
وأضاف” يوجد تنسيق مستمر على مدار الساعة مع كافة الجهات وغرفة التحكم تشمل العاملين في وزارة الصحة أكثرهم في أقسام الطوارئ حيث هناك تواصل مستمر مع قيادي الوزارة في كافة المستشفيات ومدراء المستشفيات متواجدين ونوابهم كل منهم على رأس عمله وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات في المستشفيات للتعامل مع هذه الظروف
وبين أن الحالات التي وردت خلال ال24 ساعة السابقة تم استقبال 409 بلاغات من قبل ادارة الطوارئ الطبية وغرفة العمليات المشتركة أغلبها تشمل حالات ربو وضيق في التنفس، وتم نقل حالات منها الى المستشفيات وتم التعامل مع هذه البلاغات بكل حرفية ومهنية والفريق العامل في إدارة الطوارئ الطبية يتعاون بشكل مستمر مع كافة جهات الدولة الأخرى لتقديم الخدمة للمواطنين والمقيمين في ظل هذه الظروف.
وأضاف ان هناك نسبة حوادث وقعت بسبب الظروف المناخية وتم التعامل معها ولا توجد إصابات خطيرة، وتوجد حالة وفاة واحدة جراء السيول وتم الإعلان عنها من قبل وكيل الوزارة بالأمس بينما اليوم السبت لا توجد أي حالات وفيات أو إصابات.
واختتم ناصحاً الجميع بمتابعة الأخبار من قبل وزارة الاعلام وتلفزيون دولة الكويت واستقاء الأخبار من مصادرها الصحيحة والالتزام بتعليمات الجهات المختصة والالتزام بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى وتقدم بالشكر لكل جهات الدولة على التعاون المثمر.
وعلمت «القبس الإلكتروني» من مصدر خاص بإدارة الطوارئ الطبية أن كافة آليات الإدارة من سيارات إسعاف وما شابهها تحت خدمة أي حالة طارئة قد تحدث، ومسخرة لنقل الحالات التي قد تصاب أو قد تحتاج إلى نقل إلى كافة مستشفيات الكويت.