in

مداخل «التطبيقي» والجامعة بِرك مغمورة بالمياه

وليد العبد الله وكونا –
تسبّبت الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، في حدوث فيضانات واغلاق بعض الطرق السريعة والمداخل، وخلّفت تسرباً كبيرا في بعض القاعات الدراسية في كليات ومعاهد بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، اضافة الى بعض مكاتب اعضاء هيئة التدريس والاداريين.
وتسبّبت الامطار، كذلك، في تعطيل الاختبارات في كليات ومعاهد بالهيئة، حيث اعلن عن تأجيل الاختبارات الى وقت آخر، وكان هناك اعلان مماثل لجامعة الكويت ومجلس الجامعات الخاصة بتعطيل الاختبارات.
ولوحظ غرق المداخل الرئيسة لكليات التربية الاساسية والدراسات التجارية وكثير من مداخل الكليات والساحات والمساحات الخضراء التي تحوّلت إلى ما يشبه البحيرات، كما شهدت بعض الأقسام تسرّبا للمياه.
الوضع ذاته تكرر في موقع كيفان الذي يضم 3 كليات، هي: التربية والشريعة، والآداب، أما مداخل موقع الشويخ فكانت عبارة عن برك كبيرة تغمرها المياه.
الى ذلك، أعلنت جامعة الكويت إغلاق جميع مواقع الحرم الجامعي وإلغاء الاختبارات المقرر عقدها امس نظرا للأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت د.مثنى الرفاعي انه بناء على توجيهات الرئيس الأعلى للجامعة وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي سيتم إغلاق جميع مواقع الحرم الجامعي بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد، وإلغاء الاختبارات ويتم تحديد موعد آخر بعد تحسّن الأحوال الجوية.
بدوره، أعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الكويتي د.حبيب أبل إلغاء جميع الاختبارات المقرر عقدها امس في الجامعات الخاصة، نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا.
وقال أبل إن قرار إلغاء الاختبارات جاء حرصا من مجلس الجامعات على سلامة الطلاب والطالبات، مبينا أنه سيتم تحديد موعد لاحق لهذه الاختبارات.