in

النصر يصادق على تميّز «الرياض» ويقيل كارينيو

صادقت إدارة النصر على تميّز "الرياض" وانفرادها بخبر إقالة المدرب دانييل كارينيو الخميس بعد خسارة الفريق "الأصفر" أمام مولدية الجزائر في ذهاب كأس الشيخ زايد للأندية العربية بالرياض وهي الخسارة الثانية للفريق خلال أقل من أسبوع بعد الخسارة الأولى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أمام الأهلي في الرياض وهي الخسارة التي جردت الفريق من صدارته للدوري.

إذ أعلنت إدارة النصر ظهر أمس (السبت) قرار الإقالة وثمنت للمدرب كافة الجهود التي بذلها مع ناديه.

وكان المدرب قد واجه انتقادات عدة منذ إشرافه على الفريق أبرزها الانتقاد اللاذع الذي وجه نجم النصر السابق ماجد عبدالله عندما وصف الفريق النصراوي بالسيارة الفخمة التي يقودها سائق غشيم، وكذلك عدد كبير من نجوم لاعبي النصر السابقين والنقاد الرياضيين الذي يرون أن نصر هذا الموسم مختلف جداً عن نصر المواسم الماضية وفي ظل تواجد هذه الكوكبة من النجوم وخصوصاً الأجانب يحتاج مدربا عالميا يجيد التعامل مع النجوم، وكذلك يجيد قراءة الخصوم إذ فشل كارينيو في مناسبتين أمام الفيحاء في المجمعة عندما خرج بالتعادل وأمام الأهلي بالخسارة أمام جماهيره.

كما كان لجماهير النادي مطالب عدة بالبحث عن مدرب بديل يستثمر الإمكانات الهائلة التي يمتلكها الفريق "الأصفر" والعودة به لمنصات التتويج بعد غياب ثلاثة مواسم قدم الفريق فيها أسوأ مستوياته الفنية.

يذكر أن كارينيو الذي أعاد النصر لمنصات التتويج ببطولة الدوري 2014 وكأس ولي العهد قد خاض تجارب عدة لم يكتب لها النجاح كان آخرها مع الشباب الموسم الماضي قبل أن يعود للنصر هذا الموسم.

وكلفت إدارة النصر مدير الفئات السنية البرتغالي هيلدر كستافو بالإشراف على الفريق في مواجهة اليوم أمام الاتفاق في الدمام وسيستمر حتى التعاقد مع مدرب عالمي يرضي طموح الجماهير النصراوية.

«الرياض» تميّزت بخبر الإقالة