in

مصر: انطلاق منتدى الاستثمار الأفريقي

عبدالفتاح السيسي

القاهرة – محمود كمال ومؤمن عبد الرحمن –
تنطلق، اليوم، فعاليات «منتدى الاستثمار الأفريقي» الذي تنظمة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في شرم الشيخ في مصر، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور 10 رؤساء أفارقة، وأكثر من 60 متحدثاً دولياً، وعدد من وزراء حكومات مختلف الدول الأفريقية، ونحو ألفَي شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من رجال الأعمال.
ويهدف المنتدى إلى تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، وينعقد هذا العام في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.
من جهة ثانية، نفذ عناصر من القوات البحرية المصرية تدريبا عابرا مع القوات البحرية البريطانية والإيطالية في نطاق البحر المتوسط، تضمن العديد من الأنشطة والفعاليات، أهمها كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها للمناطق الخطرة.
إلى ذلك، أمرت نيابة الأموال العامة بحبس 15 متهما 15 يوما، وواصلت التحقيق مع 5 آخرين، من أعضاء عصابة دولية للاتجار في البشر، ضبطتهم هيئة الرقابة الادراية، الخميس.
واعترف عدد من المتهمين في التحقيقات بالانضمام الى العصابة تحت ضغط الحاجة، وقالوا إنهم كانوا يتاقضون مرتبات شهرية تتجاوز عشرة آلاف جنيه لكل فرد، في حين أنكر عدد آخر الاتهامات، موضحين أنه تم ضبطهم مصادفة، أثناء وجودهم في ملهى ليلي.

المصدر