in

وزارة الصناعة تشارك في النسخة الثانية من معرض البحرين للسيارات

تشارك إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة في معرض البحرين للسيارات ، الذي تقام نسخته الثانية في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر ثلاثة أيام.

وقالت مديرة إدارة المواصفات والمقاييس السيدة منى العلوي:" إن مشاركة الإدارة في المعرض تأتي بهدف توعية الزوار والعارضين بالبرنامج الخليجي لكفاءة المركبات والمطبق في مملكة البحرين، حيث يلزم البرنامج بتثبيت بطاقتي الكفاءة، والتي تتعلق أحدهما ببطاقة كفاءة استهلاك الوقود للمركبات لتعريف المستهلك على مدى استهلاك المركبة للوقود، فيما تختص الأخرى ببطاقة كفاءة الطاقة للإطارات ليسترشد بها المستهلك لاختيار الإطار الأكثر توفيراً للطاقة، وهذا كله يصب في دعم الخطط والبرامج الوطنية الرامية لرفع كفاءة الطاقة والترشيد في استهلاكها".

وأكدت العلوي أنه تم الالزام بتثبيت بطاقة كفاءة الوقود على جميع طرازات المركبات لعام 2018 وما بعدها، وهي بطاقة تعرف المشتري بمعدل اقتصاد لتعطي المسافة المقطوعة بالكيلومترات لكل لتر من الوقود المستهلك، حيث كلما زاد المعدل قل استهلاك السيارة للوقود. علماً بأن تصنيف الكفاءة في البطاقة عبارة عن ستة مستويات هي: ممتاز، جيد جدًا، جيد، متوسط، سيء، سيء جداً.

من جانب آخر أفادت العلوي أن الإدارة حرصت على التحقق من أن جميع المركبات المعروضة في المعرض تحمل بطاقات كفاءة الوقود لضمان حق الزوار في معرفة معدل صرف المركبة للوقود.المصدر