in

الفهد لـ «الرياض»: النصر سيكسب بالهجوم الضاغط

أكد لاعب النصر السابق ناصر الفهد، أن الأمور النفسية لها تأثير في مباريات الديربي بين الهلال والنصر، مشيراً إلى أنها في العادة تحدث ردة فعل عادة في مباريات الفريقين بعيداً عن الشحن النفسي الذي يتعرض له اللاعبون.

وقلل الفهد من الآثار المترتبة على نتيجة المباراة مهما كانت النتيجة، وقال: "الفارق بينهما ثلاث نقاط، ربما يحدث في هذه المباراة، وربما يحدث في مباريات لاحقة، خاصة ونحن في المباريات الأولى للدوري ولم نتجاوز الدور الأول".

وأوضح اللاعب السابق، أن خطوط الفريقين متقاربة في المستوى، مع تفوق النصر في العناصر الأجنبية، الذي يعتبر الأفضل في الدوري السعودي، مطالباً مدرب النصر بالاعتماد على الضغط العالي للفريق الهلالي في ملعبه؛ لأن الهلال تكمن خطورته في إعطائه فرصة للتحرك والضغط العالي الذي يمتاز به، مشيراً إلى أن هذه الطريقة تربك حسابات مدرب الهلال الذي يعتبر دفاعه دون المستوى خصوصاً متوسطي الدفاع.

وأشار إلى أنه يخاف من التكتيك الذي يبدأ به مدرب النصر، خاصة في تغيرات بعض اللاعبين من مراكزهم الأصلية، كما حدث مع إبراهيم غالب في المباريات الأخيرة، وإبعاده عن مركزه الحقيقي.

وامتدح مركزي الوسط والهجوم في الفريق الهلالي؛ لأنه يضم لاعبين بارزين في هذين المركزين، ولا بد من التعامل من قبل مدرب النصر بحذر مع لاعبي الهلال، وعدم تركهم يلعبون في منطقة وسط الملعب، والضغط العالي سيساعد الفريق النصراوي على تحقيق نتيجة إيجابية.

وتمنى الفهد في ختام حديثه، أن يحقق النصر الفوز في اللقاء، وأن يشهد اللقاء حضورا جماهيريا غير مسبوق.