in

«عتاده» تقود «الأحمر» ببراعة لصدارة القائمة لأول مرة هذا الموسم

مليون ريال جوائز كأسي «الإعلام» وهيئة الإذاعة والتلفزيون اليوم

يشهد ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية عصر اليوم، الحفل الـ 34 لموسم سباقات نادي الفروسية في الرياض على كأسي وزارة الإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون.

ويتكون الحفل البالغة جوائزه المالية مليون ريال من 11 شوطًا، خصص التاسع منها لكأس الهيئة الذي ستتنافس عليه 18 رأسا من نخبة جياد المستورد عمر ثلاث سنوات فأكثر على مسافة 2000م والجائزة المالية 120 ألف ريال. وأبرز المرشحين: «جورفيك» الأحمر و»رجد روبن» للأمير عبدالعزيز بن فهد و»ريجصايد» لأبناء سعد بن مشرف و»ستير أباوت» لعمر المرشود.

أما سباق كأس الإعلام في الشوط الأخير، فستتنافس عليه 13 رأسا من جياد إنتاج عمر أربع سنوات فأكثر 2000م، وجائزته المالية 120 ألف ريال، وأبرز المرشحين: «أبو الفتوح» للأزرق و»الشملي» للأحمر بجانب «النشاص» لحسن البوعينين و»شرعي» لعبدالإله الموسى و»الذرب» لأحمد الكريداء.

«ملكة الأفراس» في منصة البطولات

من جهة أخرى، قدمت الفرس «ووتر كوين» للأمير عبدالعزيز بن فهد السبت الماضي في سباق كأس وزارة الزراعة واحدًا من أجمل سباقاتها المثيرة في أول ظهور لها بعد غياب عام، واستطاعت بقيادة خيالها مورينو ومدربها الذهبي فيحان المنديل حسم بطولة الكأس لمصلحتها بفارق رقبة عن فرس الأحمر «عدليه»، التي كانت تتقدم الجياد منفردة بالمركز الأول، لكن «ملكة الأفراس – كوين» نجحت في تقليص المسافة والانقضاض على المركز الأول في رميتها الأخيرة؛ لترفع عدد انتصاراتها إلى 14 فوزًا مدعمة بأربعة كؤوس في سجلها؛ إذ سبق أن توجت بكأس الخارجية مرتين وكأس المعلم، فضلًا عن كأس الزراعة بكل براعة، وحل ثالثًا في هذا الشوط الفرس «لاكاسا تاريفا» لأبناء فيحان المنديل.

«عتاده» مذهلة بكأس الكشافة

الكأس الآخر المقدم من جمعية الكشافة السعودية كانت بطلته الفرس الحمراء «عتاده» بقيادة الجوكي أحمد الأزهري والمدرب الألماسي عبدالله مشرف، الذي برع في تجهيز فرسه لهذا الكأس، وبفضل الفوز الثالث لـ»عتاده» قفز الإسطبل «الأحمر» للأمير فيصل بن خالد إلى صدارة قائمة الإنتاج لأول مرة هذا الموسم بعدما حققت جياده أربعة انتصارات قوية، ثمنها خمس نقاط بواسطة «ابن الطاي» و»ناقع الورس» و»مباري»، فضلا عن انتصار «عتاده» ليتقدم الأحمر -بطل القائمتين في الموسم الماضي- للمركز الأول بـ 16 نقطة، يليه الإسطبل «الأبيض» لأبناء الملك عبدالله بـ 15 نقطة، وقد تفوق هو الآخر في ثلاثة أشواط منحته ثلاث نقاط مهمة، نقلته للوصافة بواسطة جياده المهر «على صواب» و»درهم» والفرس «مباهرة». أما المركز الثالث في القائمة، فيحتله إسطبل أبناء الشريف هزاع العبدلي بـ 14 نقطة.

نجوم الانتصارات الشرفية

أبرز الانتصارات الأخرى في الأسبوع الماضي، تمثلت في فوز «الملهب» لإسطبل المنقوش بجائزة رعاية النادي بالخيال محمد الحبيب والمدرب أحمد الشايع، إضافة إلى فوز «شبل طياب» للمالك والمدرب محمد مهدي آل شكوان بجائزة النادي التقديرية بالخيال كاسترو. بجانب فوز المهرة «شفلونه» لسعد عطاالله القحطاني بمساهمة النادي بالخيال محمد الدهام والمدرب غيث الغيث.

المدرب فيحان المنديل والخيال مورينو يتسلمان كأس الزراعة

سعد وعبدالله بن مشرف متوجين بكأس الكشافة