in

آسيوي يعرض الرشوة على شرطي ضبطه يبيع الديزل بسوق سوداء

عاقبت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة متهما آسيوي الجنسية عرض تقديم رشوة على شرطي ضبطه وهو يدير عملية بيع ديزل بالمخالفة للقانون، فرفضها الشرطي وأبلغ عنه؛ وذلك بحبسه لمدة 3 أشهر مع النفاذ، وأمرت بإبعاده عن مملكة البحرين لمدة 3 سنوات بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 7 نوفمبر 2018، عرض على موظف عام -شرطي برتبة عريف- دون أن يقبل منه عرضه، عطية ليمتنع عن عمله إخلالا بواجبات وظيفته.

وتتمثل وقائع الدعوى فيما أوردته المحكمة بحكمها أن عريف الشرطة وأثناء أدائه لواجب عمله في منطقة سلماباد، بحوالي الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، لاحظ وجود عملية بيع ديزل بطريقة غير مرخصة في سوق سوداء، وعندما أعلم المتهم بهويته عرض عليه الأخير دون أن يقبل منه الشرطي عطية "رشوة" للامتناع عن أداء عمله إخلال بواجبات وظيفته.

وقال الشرطي أنه وأثناء القيام بواجبات عمله تم إبصار عدد من الآسيويين من قبل دورية الشرطة، وبسؤال المتهم عن سبب تواجده، قرر بأنه يقوم بإدارة عملية بيع الديزل، فتم إبلاغه من قبل أفراد الدورية بأن ذلك مخالف للقانون، إلا أنه عمد إلى تقديم عرض بمبلغ مالي على شكل أسبوعي أو كل 10 أيام له مقابل التستر عليه ومواصلة أعماله، فتم القبض على المتهم دون قبول رشوته.

وبالتحقيق مع المتهم اعترف بما نسب إليه أمام النيابة العامة وبمحاضر الضبط.المصدر