in

مدير مركز التدريب: القطاع الخاص متعاون في تدريب الطلبة

مشاري الخلف –
أكد مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. بدر البصيري منح أولوية القبول والتسجيل في المركز للطلبة المقبلين على التخرج، كونهم باتوا بحاجة الى التدريب الميداني في المجالات التي تناسب تخصصاتهم ورغباتهم قبل التحاقهم بسوق العمل.
وأشار البصيري لـ القبس إلى تفاوت مستوى الإقبال من قبل طلبة البرامج الدراسية الـ7 في الكلية على التقديم والتسجيل في المركز للتدريب العملي، مؤكدا أن طلبة قسم الهندسة الكهربائية يتصدرون طلبة الأقسام في التسجيل للتدريب العملي لدى المركز.
وأوضح أن التدريب العملي يعتبر مقررا اختياريا وليس الزاميا على جميع طلبة كلية الهندسة، ما عدا تخصص هندسة البترول، مشيرا الى أن القبول يتم وفقا للمقاعد المتاحة التي تحدد وفقا للبرامج التدريبية المتاحة لدى الجهات والشركات التي نتعاون معها.
وبيّن أن المركز يحرص على إيجاد أماكن مناسبة لتدريب الطلبة في سوق العمل، لا سيما في القطاع الخاص الذي يضم شركات ومؤسسات لديها القدرة على تدريب الطلبة بمجالات تناسبهم.
وقال البصيري إن الكثير من الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص متعاونة حالياً مع المركز بتدريب الطلبة، وملتزمة بتوجيهاتنا وتعليماتنا بأمور كثيرة، كالبرنامج التدريبي للطالب بالشركة أو المؤسسة الذي يجب أن نوافق عليه قبل بدء التدريب، وكذلك الساعات المحددة، وغير ذلك الكثير.