in

السفير الألماني: أصدرنا 35 ألف تأشيرة للكويتيين

غنام الغنام –
كشف السفير الألماني لدى البلاد كارلفريد برغنير أن وزير خارجية ألمانيا سيزور الكويت خلال الشهر الجاري، مشيرا الى وجود عمل مشترك بين البلدين على مستوى الأمم المتحدة، وتحديدا في مجلس الأمن، حيث سنتسلّم مقعدنا غير الدائم مطلع العام المقبل.
وشدّد برغنير في تصريح صحافي على ان هناك كثيراً من المحادثات بين بلدينا حول العمل الإنساني، حيث اننا نطمح ليكون هناك عمل أكثر قوة في هذا الشأن، إضافة الى مواضيع أخرى تتعلق بالبيئة والتغيّر المناخي.
وذكر برغنير أن البلدين حقّقا نجاحا كبيرا على المستوى التجاري، وتعتبر ألمانيا أكبر المصدّرين للكويت على مستوى الاتحاد الأوروبي، كما انه جرى التوقيع مؤخرا على اتفاقية لتنفيذ وتوسعة مشروع محطة ام الهيمان لمعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية اولية، تبلغ ٥٠٠ الف متر مكعب يوميا، مع امكانية توسّعتها لتصل الى ٧٠٠ الف متر مكعب يوميا في عام ٢٠٢٠، مع شركة ألمانية، بقيمة 1.5 مليار يورو، وهو مشروع ضخم وخطوة كبيرة في علاقاتنا الاقتصادية الثنائية.
وعبّر عن رغبته في رؤية المزيد من الطلبة الكويتيين في الجامعات الألمانية، لافتا إلى أن هذا ما سيركّز عليه خلال العام المقبل، لا سيما انه يعمل حاليا مع وزارة التربية والتعليم العالي الكويتية لرفع عدد المنح للجامعات الألمانية.
وكشف برغنير ان السفارة أصدرت ما يقارب 35 ألف تأشيرة للكويتيين سنويا، ومثلها لمقيمين في الكويت، وهذا لا يعكس العدد الحقيقي لعدد الكويتيين الزائرين لألمانيا سنويا، حيث إن العديد منهم لديه تأشيرة شنغن الطويلة الأمد.