in

شبابية الشورى تبحث مع اللجنة الأولمبية والشباب والرياضة تشريع الاحتراف الرياضي

بحثت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، برئاسة سعادة السيد رضا عبدالله منفردي رئيس اللجنة، الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، بحضور سعادة السيد عبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، والسيد خالد الحاج الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت في وزارة شئون الشباب والرياضة.

وأوضح منفردي أن الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي ناقشته لجنة شؤون الشباب السابقة في دور الفصل التشريعي الرابع، وارتأت اللجنة الحالية إعادة مناقشة هذا الاقتراح، لما له من أهمية في وضع إطار قانوني للاحتراف الرياضي في مملكة البحرين، خصوصًا مع التطور والتقدم الذي يشهده القطاع الرياضي في المملكة، وتحقيقه العديد من الإنجازات الرياضية في المحافل الدولية.

وأشار منفردي إلى أن أصحاب السعادة أعضاء اللجنة ناقشوا الاقتراح بقانون بحضور الجهات المعنية، واستمعوا إلى وجهات النظر والآراء حول الاقتراح، وآلية تطبيقه عند إقراره وصدوره بصيغة مرسوم بقانون، مؤكدًا وجود توافق على مبدأ وضع تشريع للاحتراف الرياضي، وضرورة صوغ التشريع بصورة قابلة للتنفيذ من مختلف الجهات المعنية.

وأكد أن تشريع الاحتراف الرياضي وتقنينه، يُعد من التشريعات الحديثة التي ستسهم في تطوير منظومة التشريعات بمملكة البحرين، وستشكل نقلة نوعية ومتطورة في المملكة، وستعزز من حضور الكفاءات الرياضية البحرينية في المحافل الدولية.

وذكر منفردي أن اللجنة ستواصل مناقشة مشروع القانون المذكور في اجتماعاتها المقبلة، من أجل دراسته بصورة معمقة وأوسع، مع الأخذ بالاعتبار الملاحظات والآراء التي أبدتها الجهات المعنية بشأنه.المصدر