in

اليابان وقطر يتأهلان إلى الدور الثاني على حساب عمان وكوريا الشمالية

وسجلت اليابان هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول لتفوز 1-صفر على عُمان باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وتحجز مكانها في الدور الثاني لكأس آسيا أمس (الأحد).

ونفذ جينكي هاراجوتشي بنجاح ركلة الجزاء التي حصل عليها بنفسه بعد 27 دقيقة ليرفع المنتخب الياباني رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السادسة.

وبقي المنتخب العُماني في مؤخرة الترتيب بعد هزيمتين متتاليتين. وتلتقي عُمان مع تركمانستان في الجولة الأخيرة لدور المجموعات يوم الخميس المقبل في أبوظبي، حيث ستكون في حاجة إلى الفوز من أجل الحفاظ على آمالها الضعيفة في التأهل.

من جهته، أحرز المهاجم المعز علي أربعة أهداف ليقود قطر للفوز 6-صفر على كوريا الشمالية والتأهل إلى دور الستة عشر من البطولة.

ورفع المعز رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين ليتصدر قائمة هدافي البطولة بفارق هدفين عن سردار آزمون مهاجم منتخب إيران.

وتأهل منتخب أوزبكستان إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية 2019 بعد تغلبه على تركمنستان 4-صفر في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من البطولة الآسيوية.

وفي السياق ذاته، ستكون الإمارات في حاجة إلى حسم بطاقة التأهل وإثبات قدرتها على المنافسة بجدية على إحراز لقب كأس آسيا عندما تخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام تايلاند اليوم (الاثنين).

ويواجه المنتخب الإماراتي نظيره التايلاندي على أرضية ستاد هزاع بن زايد بالعين في المباراة التي تقام ضمن مباريات الجولة الثالثة من البطولة.

ولم يقنع أداء الإمارات، بقيادة الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المشجعين في أول جولتين رغم تصدر المجموعة الأولى بأربع نقاط، حتى إن وسائل إعلام محلية طالبت بإقالة المدرب الفائز باللقب في 2011 مع اليابان.

وأفلتت الإمارات من الهزيمة في افتتاح كأس آسيا الأسبوع الماضي حيث تأخرت بهدف قبل أن يسجل البديل أحمد خليل هدف التعادل 1-1 من ركلة جزاء، أثارت جدلا، في الدقيقة 88.

وفي الجولة الثانية سجلت الإمارات هدفا في نهاية كل شوط لتهزم الهند 2-صفر وتخرج بالنقاط الثلاث، لكن الواقع يقول إنه لولا تألق الحارس خالد عيسى لتغيرت النتيجة.

وفي التوقيت ذاته، ستلعب البحرين مع الهند التي قدمت أداء أثار الإعجاب في أول مباراتين.

ويلاقي المنتخب البحريني نظيره الهندي على أرضية ملعب استاد نادي الشارقة ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات من البطولة الآسيوية.

وتتذيل البحرين الترتيب بنقطة واحدة، بينما تملك الهند ثلاث نقاط، مثل تايلاند، عقب خسارتها 2-صفر أمام الإمارات رغم أنها قدمت عرضا هجوميا مثيرا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست بالمسابقة القارية.