in

سيدات الأحمر يكتفين بالتعادل أمام الإمارات والأردنيات يفزن على الفلسطينيات

– حصة بنت خالد والبوعينين يشهدان مواجهة البحرين والإمارات
– سفير فلسطين والأمين العام للاتحاد الأردني يتابعان مباراة نواعم الأردن وفلسطين

أقيمت مساء أمس "الأحد" مباريات الجولة الرابعة من منافسات النسخة السادسة لبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، والتي تقام تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الفترة 7- 15 يناير الجاري، وذلك على استاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي. والتي شهدت إقامة مباراتين الاولى جمعت بين منتخبنا الوطني للسيدات والمنتخب الإمارات للسيدات، فيما جمعت المباراة الثانية بين المنتخبين الأردني للسيدات والمنتخب الفلسطيني للسيدات.

تعادل إيجابي
ففي المباراة الأولى، اكتفى المنتخب الوطني للسيدات بالتعادل الإيجابي أمام المنتخب الإماراتي للسيدات بهدف لهدف، في المباراة التي شهدت سيطرة من قبل نواعم الأحمر في معظم فترات اللقاء، والتي نجحن في التقدم بالنتيجة في الدقيقة 19 بهدف أحرزته اللاعبه حصة العيسى، إلا أن نواعم الإمارات استطعن العودة مجددا لأجواء اللقاء ومعادلة النتيجة في الدقيقة 36 بهدف حمل توقيع اللاعبة العنود العدوان لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين. وفي الشوط الثاني، حاول أحمر السيدات الضغط على مرمى سيدات الإمارات، إلا أنه لم يستفد من ذلك في ترجمة الفرص لأهداف، في حين حاولت نواعم الإمارات الاعتماد على التغطية الدفاعية والتقدم بالكرات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى الحارسة خلود عبدالله، لتستمر نتيجة المباراة حتى صافرة النهاية والتي أعلنها الحكم عبدالله الكندري، ليتقاسم المنتخبين نقاط المباراة، ليرفع المنتخب الوطني للسيدات رصيده إلى النقطة السابعة، فيما رفع منتخب الإمارات للسيدات رصيده إلى نقطتين.

هاذي عوايدها
وكعادتها، حرصت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على الوقوف إلى جانب نواعم الأحمر، من خلال حضورها ومتابعتها للقاء من أرضية الملعب، والذي إن دل يدل على اهتمامها الكبير بدعم أفراد المنتخب في هذه المشاركة.

البوعينين يتابع
من جانبه، شهد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم السيد إبراهيم سعد البوعينين مباراة المنتخب الوطني للسيدات ومنتخب الإمارات للسيدات، والذي يأتي من منطلق حرصه على دعم نواعم الأحمر في هذه البطولة.

حضور جماهيري
شهد لقاء البحرين والإمارات حضورا جماهيرا كبيرا من ممثلي رابطة البحرين المكوّنة من مختلف روابط أندية البحرين، وكذلك أهالي لاعبات أحمر السيدات، والذين حرصوا على تشجيع المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم أثناء اللقاء.

فوز أردني
وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الأردني للسيدات فوزا مستحقا على حساب المنتخب الفلسطيني للسيدات بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشي. فقد نجح المنتخب الأدرني من بسط سيطرته على مجريات المباراة، في المقابل اعتمد المنتخب الفلسطيني على التغطية الدفاعية دون فاعلية في خط الوسط والمقدمة. سجل أهداف اللقاء اللاعبة عبير النهار في الدقيقة 16 واللاعبة ريا حنا في الدقيقة 36 و83. وبهذا الفوز رفع الأردن رصيده إلى النقطة التاسعة، فيما ظل فلسطين على رصيده السابق بنقطة واحدة.

مباريات الثلاثاء
وتختتم منافسات البطولة يوم الثلاثاء الموافق 15 يناير الجاري، وذلك بإقامة مواجهات الجولة الخامسة والأخيرة، حيث سيلتقي عند الساعة 4 عصرا المنتخب اللبناني للسيدات بالمنتخب الفلسطيني للسيدات، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع بين المنتخب الوطني للسيدات والمنتخب الأردني للسيدات.المصدر