in

برعاية محمد بن زايد … افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة اليوم

تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تشهد العاصمة الإماراتية اليوم الإثنين حفل الإفتتاح الرسمي لأسبوع أبوظبي للاستدامة والذي يختتم أعماله 19 يناير(كانون الثاني) 2019، حيث تبدأ اليوم فعاليات معرض ومنتديات ومبادرات القمة العالمية لطاقة المستقبل بمشاركة أكثر من 850 شركة من 40 دولة.
وسيعقب حفل افتتاح الأسبوع اليوم الاثنين، توزيع جوائز "جائزة زايد للاستدامة"، التي قامت أيضاً بتوسيع فئاتها هذا العام لتشمل إضافة إلى فئة المدارس الثانوية العالمية أربع فئات جديدة هي الصحة والغذاء والطاقة والمياه.
وتنعقد دورة هذا العام من أسبوع أبوظبي للاستدامة تحت شعار "تقارب القطاعات: تسريع وتيرة التنمية المستدامة"، وستسلط الضوء على التقارب الحاصل بين التقنيات الرقمية والمبتكرة وما يفضي إليه من فرص وحلول جديدة يمكن أن تساهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الازدهار.
كما تعقد الدورة الأولى من قمة مستقبل الاستدامة غداً 15 يناير(كانون الثاني)، وتستمر لمدة يومين، لتجمع قادة من القطاعين العام والخاص، بهدف تسريع عملية التحول نحو بناء مجتمعات مستدامة عبر تحقيق تضافر الجهود بين المستثمرين والحكومات ومختلف القطاعات، وتشمل قائمة المتحدثين الذين تم تأكيد مشاركتهم في الأسبوع رؤساء حكومات وعددا من كبار الشخصيات الإماراتية والأجنبية وقادة القطاعات في العالم.
وفي إضافة جديدة لقائمة فعالياته، يشهد أسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام انعقاد الدورة الافتتاحية من "ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام" كمبادرة من سوق أبوظبي العالمي، بعد غد الأربعاء، والذي يركز على زيادة الاعتماد على التمويل المستدام ودفع رأس المال نحو الاستثمارات التي لها انعكاسات إيجابية على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.