in

الهاجري تستعرض مجال الاستيراد من اليابان

استقبلت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة مريم الهاجري صباح اليوم، سعادة سفير اليابان في مملكة البحرين السيد هيديكي إيتو وذلك بحضور مدير إدارة الصحة العامة الدكتورة نجاة أبو الفتح وعدد من المسئولين بقسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة.

وفي مستهل اللقاء المشترك بين الجانبين رحبت الدكتورة مريم الهاجري بسعادة السفير الياباني، ونقلت تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وسعادة الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، مؤكدة عمق علاقات التعاون المشترك بين البحرين واليابان في العديد من المجالات.

وخلال اللقاء تم إستعراض ومناقشة عدد من أهم الموضوعات التي تتعلق بالإجراءات المتبعة في مجال الواردات والسلع الغذائية المستوردة من اليابان إلى البحرين، إلى جانب بحث مجمل الإجراءات والمتطلبات والاشتراطات الخاصة بتسهيل وصول الشحنات الغذائية المستوردة وتوفير الوثائق والشهادات والمواصفات المتعلقة بمستويات النشاط الإشعاعي في المنتجات الغذائية.

وأعرب سعادة السفير الياباني في ختام اللقاء عن عميق شكره وتقديره للتعاون ومستوى التنسيق المقدم من جانب وزارة الصحة، مؤكدا مدى حرص وإهتمام اليابان بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في العديد من القطاعات ومن ضمنها القطاع الصحي وضمان سلامة الأغذية والسلع الغذائية.

حضر اللقاء السيد توشيا ناكاجيما سكرتير أول رئيس قسم العلاقات العامة والإقتصادية والثقافية بسفارة اليابان، ومحمد سلمان الحداق رئيس قسم مراقبة الأغذية، وفيصل الساري رئيس مجموعة سلامة الأغذية المحلية، ونجود خليفة رئيس مجموعة سلامة الأغذية المستوردة بإدارة الصحة العامة.المصدر