in

الشؤون: الانتهاء من ميكنة المساعدات العامة بشكل كامل

خالد الحطاب

كشفت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري، أن الوزارة انتهت من ميكنة المساعدات العامة بنسبة 100 % خلال العام الماضي 2018 سعيا منها لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين المستفيدين من المساعدات من خلال الربط الآلي مع 15 جهة حكومية.
واوضحت الهاجري في تصريح صحفي، ان هذا الانجاز يأتي ضمن انجازات عديدة انجزتها الوزارة خلال العام الماضي عكفت عليها طوال عام 2018 من خلال الخطط والرؤى التي كانت تتطلع إليها، و حازت على اثرها على اشادة الجهات الرقابية جراء دورها الرائد في التنسيق مع تلك الجهات والعمل على الرد على كافة ملاحظتها والعمل على تلافيها لتلك الملاحظات والحرص على تطبيق القوانين واللوائح.
واكدت الهاجري ان وزارة الشؤون لم تدخر جهداً في تذليل الصعوبات لتقديم افضل الخدمات من خلال قطاعاتها، حيث تواترت جهود القطاعات لتثمر بالنهاية بالانتهاء من الخطط التي وضعتها الوزارة والاستمرار في الطموحات التي تعمل جاهده على تنفيذها.
واشارت الهاجري الى ان من الانجازات الاخرى الانتهاء من المرحلة الاولى لميكنة قطاع التعاون والتي تتضمن النظام الالكتروني لتنظيم العملية الانتخابية و تطبيق آليات الجرد الإلكتروني والباركود بالجمعيات التعاونية وربط واستقبال شكاوي المبادرين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المميزات التي تشملها مكينة القطاع لافتة أن الوزارة مستمرة في تنفيذ المرحلة الثانية لقطاع التعاون والتي انطلقت في سبتمبر من العام الماضي فضلا عن التطلع مستقبلا الى ميكنة قطاع الرعاية الاجتماعية والقطاع المالي.
وذكرت ان ميكنة قطاع التعاون ادت الى تسهيل الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في الجمعيات التعاونية وتنظيم العمل بها مما ساهم في ارتفاع المبيعات لتبلغ 900 مليون دينار ، وتناقص قيمة البضاعة الراكدة والتالفة للجمعيات التعاونية من مبلغ 5,200,000 د.ك الى مبلغ 1,600,000 د.ك.