in

وزير الخارجية الأمريكي يقطع زيارة إلى الكويت بسبب حالة وفاة

ذكرت وكالة «بلومبرغ» الإخبارية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيقطع جولته في الشرق الأوسط ويعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب حالة وفاة في عائلته.
ونقلت الوكالة عن روبرت بالاديانو نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان أرسل بالبريد الالكتروني قوله: «سيعود الوزير بومبيو إلى الولايات المتحدة بعد اجتماعاته في مسقط بسلطنة عمان، هذا التقليص في الزيارة مطلوب للسفر حتى يتسنى لبومبيو حضور جنازة عائلية».
وأوضحت الوكالة أن الرحلة المختصرة تعني أن بومبيو لن يسافر كما كان مقرراً سابقاً إلى الكويت، وقال البيان أنه «يتطلع لزيارة البلاد في وقت مقبول بالمستقبل القريب».

السفير الأمريكي
من جانبه قال السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيعود إلى الولايات المتحدة بعد زيارته إلى مسقط، مضيفا أن هذا القرار يأتي جاء ليتسنى لعائلة الوزير بومبيو حضور جنازة عائلية.
وأضاف سيلفرمان أن الوزير بومبيو يتطلع إلى زيارة الكويت في المستقبل القريب لعقد الحوار الأستراتيجي الأمريكي الكويتي مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح.
وقال بومبيو في بيان اليوم الإثنين، إن الوزير بومبيو يعطي أولوية كبيرة للحوار الاستراتيجي الذي يلزم البلدين بزيادة مستوى التعاون في المجالات ذات الفائدة العملية للبلدين.