in

“مدينة المهرجان” أضخم فعالية للترفيه العائلي تنطلق بالصخير

أقامت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مؤتمرًا صحفيًا في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات للإعلان عن انطلاق "مدينة المهرجان" في 17 يناير، الفعالية الرئيسية ضمن مهرجان البحرين للتسوق في نسخته الخامسة. وتحدث خلال المؤتمر الصحفي كل من يوسف الخان مدير إدارة التسويق والترويج السياحي بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وريم توفيقي رئيس العلاقات السياحية بالهيئة، بالإضافة إلى ممثل عن شريك مدينة المهرجان، بدر ناصر مدير أول المبيعات بحلبة البحرين الدولية.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الإشارة إلى مرور اسبوعين من إنطلاق مهرجان "البحرين تتسوق" وضمه لمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة داخل المجمعات التجارية المشاركة، كذلك تم تقديم الشكر للشركاء الاستراتيجيين على دعمهم للمهرجان في هذه النسخة التي تعد الأضخم حتى الآن.

من جانبه، تقدم يوسف الخان بجزيل الشكر لحلبة البحرين الدولية على استضافتها "مدينة المهرجان” لهذا العام، وأكد حرص الهيئة لإقامة الفعاليات التي تستقطب الزوار من داخل البحرين وخارجها طوال العام، وصرح قائلًا: "تحرص الهيئة ضمن استراتيجيتها على جعل القطاع السياحي موردًا أساسيًا في الناتج المحلي الإجمالي، وذلك من خلال استضافة وإقامة الفعاليات على مدار العام، ويعد مهرجان "البحرين تتسوق" من أهم هذه المبادرات، حيث يسهم في تنشيط قطاعي السياحة والتجزئة، ويدعم تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030."

وستضم مدينة المهرجان التي ستنطلق بتاريخ 17 يناير مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية العائلية الملائمة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى ألعاب الكرنفال والجوائز، والسوق الخارجي، والعروض الحية الشيقة والسينما الخارجية إلى جانب العروض الموسيقية لعدد من الفرق المحلية المبدعة، حيث ستمتاز المدينة بأجوائها الاحتفالية على مدار اسبوعين.

من جانب آخر، كشفت ريم توفيقي عن تفاصيل "مدينة المهرجان" قائلة: "تعد هذه النسخة الثالثة من "مدينة المهرجان"، حيث ستنطلق هذا العام بالتزامن مع العطلات المدرسية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وستضم هذه العام مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة. وقد استقطبت هذه الفعالية في العام الماضي أكثر من 70 ألف زائرخلال اسبوعين فقط، ونتوقع زيادة عدد الزوار في نسخة هذا العام."

وذكرت ريم توفيقي أن المسرح الرئيسي في مدينة المهرجان سيقام على مساحة أكبر بالمقارنة مع السنوات الماضية، وسيستضيف في جميع الأوقات عروض موسيقية يحييها فنانين محليين من بينهم: مو زويد وفرقة الطبول الإيقاعية بحرين توكينغ درمز، والفنانة بانه. بالإضافة إلى ذلك، ستقام ثلاث عروض مسرحية خلال عطلة نهاية الأسبوع من تاريخ 24 و حتى 26 يناير للعرض العالمي الشهير "Smurfs on stage" .

سيكون سعر تذكرة الدخول للمدينة دينارين فقط ويمكن للأطفال دون سن الرابعة الدخول مجانًا.وتتيح تذكرة الدخول للزوار الاستمتاع بأربع ألعاب بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة كل العروض التي ستقام على المسرح الرئيسي وكل الاستعراضات الأخرى. كذلك ستؤهل تذاكر مدينة المهرجان الزوار الدخول في نظام ولاء المتسوقين الإلكتروني الخاص بمهرجان "البحرين تتسوق" و الحصول على فرصة الربح بجوائز المهرجان القيمة.

من جهته، قال السيد بدر ناصر مدير أول المبيعات بحلبة البحرين الدولية: "نحن سعداء باستضافة "مدينة المهرجان" ضمن مهرجان "البحرين تتسوق" والذي أصبح من أبرز الأحداث في المنطقة. وتوفر حلبة البحرين الدولية المساحة الكافية لاستقبال أعداد أكبر من الزوار كما تضم مواقف سيارات كافية. فضلاً عن ذلك، فإنها تقع على مقربة من مناطق التخييم في الصخير وستمكن زوار "مدينة المهرجان" من الوصول إلى حلبة الكارتنج للاستمتاع بتجربة سباقات شيقة."

وتقام هذه النسخة من مهرجان "البحرين تتسوق" بالتعاون مع شركاء المهرجان الاستراتيجيين: تمكين، وVIVA البحرين إلى جانب الناقلة الوطنية طيران الخليج، ومجموعة شركات بن هندي، بالإضافة إلى الشركاء البلاتينيين وهم بن هندي إنفورماتكس ومجموعة اللولو. كما تشهد نسخة هذا العام مشاركة كل من جرافيتي وغاز أوال وفندق شاطئ حوار وشركة كيتشن فور لايف، وذا آيس كريم شوب ومجموعة رحيم القابضة ومنتزه عذاري، في تقديم جوائز المهرجان التي تتضمن 11 سيارة تقدمها مجموعة شركات بن هندي وكيا موتورز بالإضافة إلى 73 ألف جائزة ومنها، 5,000 تذكرة سفر بأسعار مخفضة من طيران الخليج، وأجهزة إلكترونية من مجموعة شركات بن هندي بالإضافة إلى آلاف الجوائز الفورية من VIVA البحرين وشركاء الجوائز.

ويعكس مهرجان "البحرين تتسوق" مكانة المملكة كوجهة عائلية ومرحبة بالزوار والضيوف، حيث يميزها موقع جغرافي يسهل للخليجيين الوصول إليها من خلال جسر الملك فهد أو مطار البحرين الدولي، وسيقدم المهرجان تجربة تسوق متنوعة من خلال المجمعات التجارية المشاركة، والفنادق التي ستخول الزوار الحصول على نقاط في نظام المهرجان الإلكتروني والفوز بالجوائز القيمة.​المصدر