in

كانو الثقافي ينظم محاضرة ” الخيط الثقافي بمواقع التواصل الاجتماعي “

نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي في يوم الثلاثاء الماضي الموافق 8 يناير محاضرة بعنوان " الخيط الثقافي بمواقع التواصل الاجتماعي " للأستاذ أنس محمد وأدار الحوار الأستاذ سلمان الحوطي.
وقد بدأ أنس الأمسية بعدد من الأسئلة التفاعلية مع الحضور تدور حول علاقة الخيط الثقافي بمواقع التواصل الاجتماعي , ووضح أن جمالية مواقع التواصل الاجتماعي تكمن في كيفية ايصال ثقافة المجتمع للعديد من المجتمعات مما يعكس نوع من انوع الجذب السياحي والثقافي للطرف الاخر من العالم مما يساهم في نشر ثقافة المملكة على مستوى العالم , فالترويج للمملكة على المستوى السياحي يتطلب تضافر جهود المجتمع أجمع وترابط خيوطه الثقافية بشكل عميق وواضح.
وأضاف أنس أن تعدد أنواع خيوط الجذب الثقافية مابين الخيط الرياضي , الخيط الغنائي , الخيط التراثي , و الخيط الاقتصادي يجعل من الجميع جنود مجندين لإيصال ثقافة معينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي . فبعض ما ينشره الافراد قد يكون معول لهدم الكثير مما تبنيه الاجيال السابقة والأجيال القادمة أو حتى الاجيال اللاحقة , وقد تكلم عن عدد ومجموعة كبيرة من المواقع الجاذبة في المملكة مما يمكن ايصالها وجذب السياح واستثمارها لإيصال صداها للعالم الخارجي.
وختم أنس الأمسية بالتأكيد على مبدأ ايصال الكثير من القيم والثقافات المتميزة في المجتمع عن طريق اشياء غير مباشرة من الممكن رؤيتها , فالمملكة كانت في فترة من الفترات من رواد المسلسلات التراثية في المنطقة مما يعبر عن ثقافة المجتمع البحريني , فمن المهم عكس الثقافة المجتمعية بشكل جميل وجاذب للعالم الخارجي. ​المصدر