in

الثقافة والسياحة بأبوظبي تنظم مؤتمر ومعرض للمخطوطات

تنطلق أعمال مؤتمر ومعرض أبوظبي الأول للمخطوطات الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، تحت عنوان "المخطوطات العربية: واقع وقضايا"، في منارة السعديات يوم الأربعاء 16 يناير إلى 15 فبراير 2019.

يتخلل برنامج معرض المخطوطات الذي يستمر لغاية 15 فبراير مجموعة متنوعة من ورش العمل المجانية والموجهة لجميع أفراد العائلة وتناقش مواضيع متنوعة عن الكتابة وصناعة الكتب وأنواع فن الخط العربي.

ينعقد المؤتمر على مدار يومي 16 و17 يناير متضمناً ست جلسات تسلّط الضوء على القيمة التاريخية للتحرير اللغوي، والنشر، وحفظ المخطوطات، بحضور باقة من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي العربي والعالم.

وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "يشرفنا استضافة مؤتمر المخطوطات العربية الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة، والترحيب بنخبة من كبار الأساتذة والباحثين المهتمين بالمخطوطات العربية من شتى أنحاء منطقة الخليج والشرق الأوسط؛ حيث يهدف المؤتمر إلى المساهمة في الحفاظ على الإرث المشترك، وتثقيف الأجيال الصاعدة وتعزيز معرفتهم بأهمية المخطوطات العربية والتراث الفكري العربي".المصدر