in

ورشة عمل تدريبية للعاملين في القطاع الصحي ضمن برنامج التطوير المهني المستمر

نظمها قسم تغذية الانسان في كلية العلوم الصحية بجامعة قطر

نظم قسم التغذية في كلية العلوم الصحية في جامعة قطر ورشة عمل تدريبية بعنوان "المدربون في مجال التغذية العلاجية: خلق بيئة تعليمية ملائمة من النظرية الى التطبيق العملي" وعقدت الورشة كجزءٍ من برنامج التطوير المهني المستمر التابع للتجمع الطبي في جامعة قطر (الصحة) والذي يضم كليات الطب والصيدلة والعلوم الصحية.

وقد هدفت الفعالية لتطوير مهارات التعليم لدى المدربين وتزويدهم بالإرشادات اللازمة في مجال تعليم وتقييم الطلاب وبناء قدرة المدرب في مجال تطوير مهارات الطلاب في التحليل النقدي والمنهج العلمي في حل المشاكل وخلق بيئة تعليمية إيجابية ومحفزة.

وفي إطار ذلك، قالت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني: "إن الورشة هي جزءٌ من دور كلية العلوم الصحية كمزود رئيسي للتدريب المهني في مجال الرعاية الصحية. والكلية تهدف من خلال هذا الدور للتأسيس لممارسات مهنية في المجال الصحي قائمة على آخر المستجدات في مجال البحث العلمي والبروتوكولات المعتمدة إقليميًا وعالميًا في هذا المجال".

وقد قدمت الورشة التي نُظمت في الثامن من الجاري؛ السيدة جويس معوض مساعدة التدريس في قسم تغذية الانسان في كلية الصحة العامة في جامعة قطر، وقد حضر الفعالية عددٌ من المدربين والمهنيين في المجال الصحي في كل من مستشفيات حمد والخور والوكرة. ويّذكر بأنَّ هذه الورشة معتمدة من قبل المجلس القطري للتخصصات الصحية بما يعادل أربع ساعات من برنامج التدريب المستمر، ويهدف برنامج التطوير المهني المستمر إلى ضمان تقديم برامج تعليمية عالية الجودة قائمة على الدلائل العلمية لسدّ احتياجات القطاع الصحي في قطر في مجال التدريب المهني المستمر.