in

الأشغال تبدأ بتطوير طرق قرية السنابس

أكد سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا في المشاريع التطويرية بمحافظة العاصمة وخاصة بالمناطق القديمة، حيث تعمل الوزارة حاليا على تنفيذ مجموعة من مشاريع الطرق وصيانة شبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر.

وكشف سعادة الوزير عن بدء الوزارة بتنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق في قرية السنابس مجمع 402 و 404 و 406 ومن المؤمل الانتهاء منه في الربع الأخير من العام الحالي 2019.

وقال سعادة الوزير إن إجمالي طول الطرق التي سيتم تطويرها في المشروع ضمن المجمعات الثلاثة تبلغ حوالي 23.5 كيلومترا طوليا، بالإضافة إلى تحسين التقاطعات الحالية وذلك بإعادة رصف الطرق الداخلية، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء عدد من مواقف للسيارات تخدم رواد المنطقة، كما سيتم تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشوارع.

وأوضح المهندس عصام خلف أن المشروع سيتضمن إنشاء نظام رئيسي لتصريف مياه الأمطار، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات وذلك لعدم قطع الأسفلت مستقبلا، إلى جانب تطوير نظام الإنارة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء من خلال تركيب أعمدة جديدة تتناسب مع المشروع بالإضافة إلى أعمال تخطيط وتحديد معالم الطرق للقاطنين ومرتادي المنطقة.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، على الشركة الوطنية للحفريات ذ.م.م. بتكلفة إجمالية قدرها 2,618,583 (مليونان وستمائة وثمانية عشر ألفا وخمسمائة وثلاث وثمانون دينارا بحرينيا).

وأهابت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المواطنين والمقيمين الكرام قاطني المنطقة بضرورة التقيد بالإشارات الإرشادية واتباع التحويلات المرورية المتعددة خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.المصدر